الجمعة، 9 أبريل 2010

مشاركات ومنقولت 2

الاخ الاستاذ/ سالم باحلي - رئيس منتدى عينات المحترم
السلام عليكم .
تأسفت واستغربت على قيامكم باقفال الموضوع ((( رفقا بطائر عينات الصغير ))) واتهمتموني بالاستهداف الشخصي والدخول في الاعراض والشخصنة وغيره كثير ، وهذا الكلام غير دقيق ، فأخلاقي لا تسمح لي بأن أمس أي شخص كان بأي كلمة جارحة .
ومن عادة الكبار الترفع عن الصغائر والتسامي على الجراح والتغاضي عن أخطاء الغير كبيرة أو صغيرة بحكمة وعقلانية وبصبر واحتساب بعيدا عن منطق الضعف والقوة .
وكلمة (( منتدى )) اعتقد هي للحوار والمناقشة الهادفة قد نختـلف ، والاختلاف لا يفسد للود قضية ابدا ، انما تبقى النيات سليمة انشاء الله .
وإنني احترم وجهة النظر التي تقول انني كتبت موضوعا منفردا ، إنما خلاصة ما كتبته كان من ضمن اطار ما طرح في المنتدى ، وأي شخص يشترك باسمه شخصيا أو تحت أي مسمى ، لا ينقص من حقه شيئا أن ينتقده البعض وعليه أن يحاور ويناقش .
تعجبت جدا من الرد الأول للأخalenati ، وكان بالامكان ان يكون الرد الثاني الذي كتبه ثاني يوم وفيه شرح وافي وافادة عن النقاط التي طرحتها كافيا للرد ويغني عن الرد الأول .
اخيراً حقيقةً أتمنى من كل قلبي (( لمنتدى عينات )) التقدم والى الامام انشاء الله وان يكتسب من كل حادثة تمُر عليه خبرة اكثر في معالجة الامور .
ويقول الشاعر !
فقد ولجنا الحياة من كل بابٍ *** فوجدنا الاخلاق باب الحياة .
وشكراً ،،، كتبها خشم السويحلي – وهو شخص معروف ممن قدم له معروف من قبلي وقد تسمى بعد ذلك بسلطان لكي يكيل بعض ما في قلبه فالحمد لله على ان اظهر لي الحاسدين والحاقدين انني اسامحه ولا القي له بالا الا انني اتوعد من شرور امثاله بالمعوذات اللهم احفظنا وجميع المسلمين

الاخ الفاضل خشم السويحل
لقد حصل امر لا نود اعادة تقليبه وعلينا ان نطوي تلك الصفحه بما حملته * وان لي فيك حسن ظن بانك حسن النية وانتمنى ان تنظر لي بنفس النظره *
نحن من عينات وربما يكون بيننا قرابه او جيره او رفقه فلنحافظ عليها في اطار الاحترام المتبادل لقد سرني ان وجدت اسمك في المنتدى لان الهدف ان نزيد من عدد المشاركين فيه وان تتوحد جهودنا من اجل معتمعنا واهلنا
اتمنى ان تطوي تلك الصفحه فقد طويتها من جهتي وليس في قلبي ادني ضغينه
وعلينا جميعا ان نكون كما طلب منا المولى سبحانه * قال تعالى ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً }الأحزاب70 وقوله تعالى (

وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ{33} وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ{34} وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ{35} وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{36} فارجوا ان يكون في هذا ما تطيب به نفسك ويعيدك الى المنتدى اخا عزيزا مشاركا لرفعة مجتمعك واهلك

سعيد بن عبيد

حياك الله أخي (خشم السويحل) وحيا الله عودتك لاهلك وإخوانك ، لانريد الخوض فيما مضى من طرح فيه خلاف ونعتبر ذلك أحداث من عام مضى وولى بحلوه ومره ، نريد أن نرتقي بهذا المنتدى ونجعله مميزا عن باقي المنتديات التي تشتهر بالمواضيع الخلافية تهدف للإثارة والشهرة وفي الغالب يساعد مدير المنتدى على إثارتها من أجل اهداف معينة.

توضيح أخونا
( درب المحبه) وافي وشامل وهو بالتأكيد يحمل رأي الادارة التي كلفته بإدارة المنتديات الخاصة وهو بالفعل جدير بإدارتها لمتابعته الدائمة ومشاركاته الطيبة ، آمل أن يكون دوركم إخواني( الرعيل الاول ) مسساعدتهم بقدر إستطاعتكم بآرائكم وخبراتكم التي إكتسبتوها على مر السنين.

تحياتي لكم جميعا ونأمل أن تصفى النفوس والقلوب من أجل عينات وأبنائها الذين يحاولون أن يقدموا نموذج طيب في الحب والتفاني والتعاون ، نشد على ايديهم ونقول لهم انتم ستحققون لنا التغيير الذي ننشده من أجل الصالح العام
. رد من مشارك عليه

*****************************

ردي

لقد شاركت في المنتدى من واقع حبي لبلدي ورغبتي في تشجيع كل ما يتصل بتقدمها ونهضتها وتقديمها بالشكل اللائق
لقد دخلت الى المنتدى باسمي الصريح رغبة مني في الاستفادة وتقديم الفائده وانا اعرف موقعي تماما
بالنسبه لي ليس لدي وقت فراغ لكي اضيعه في ردود لا تفيد احد بل قد تزرع الشوك في الطرقات وللاسف فان بعض الاشخاص تكون مهمتم هو بذر الاذى وهي امور لا بد ان يقوم بها احد طالما في الدنيا خير وشر
ولانني حريص على توحد الراي وعلى الاحترام وعلى ترسيخ قيم الوفاء والصدق والمحبة ونكران الذات وحفظ الجميل فانني اجد نفسي وقد تعرضت الى ما اعتبره هجوما من شخص سمى نفسه بحشم السويحلي تجاهي فانني اعتذر من رواد هذا المنتدى عن المشاركه فلدي مشاعلي ولدي قرائاتي ( قال المتنبي ( اعز مكان في الدنا سرج سابح وخير جليس في الزان كتاب ) كما ان الوحده خير من جليس السوء
لقد عاشرت وعاصرت العديد من الاشخاص وقد خاصمت وبطل قوه وقدره واقتدار الجهات المسئوله في فتره المد الثوري والجميع يعلم بان علاقاتي مع اعضاء اللجان الشعبي والحزب كانت علاقات متوتر بسبب انحيازي لمصالح اخواني ابناء عينات وايضا تكرر هذا الامر مع العديد من السفراء ولا اقبل على نفسي الاهانه مهما كانت مغلفه في ورق سلوفان ويعلم القاصي والداني انني لم استفد خلال تلك الفترات السابقه فلم يقدم لي لا قطعة ارض ولا مكافئه سواء من الجهات السابقه او اللاحقه برغم انني قدمت لهم الكثير ( ارجو ان لا يخرج على متنطع ويقول ماقدمته يمينك يجب ان لا تعلمه شمالك ) وانا اعلم منه بالاحاديث ومدللولاته فهنك فرق بين ايضاح لدور لصالح بلدك واهلها ووطنك وبين ان تقول انني قدمت لفلان مساعده
لهذا سوف اتوقف عن المشاركه لا خوفا او جبنا بل شجاعه حتى لا اصرف وقتي الثمين في الرد على من يمتهنون وضع العصي بين عجلات العربات حتى تتوقف مسيرتها لانهم ادمنو ذلك او انهم غير قادرين الا على هذا الدور فعمل وتقديمه امر لا يقدر عليه الا القله قال تعالى{وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ }العاديات8

************************************************** ***********
الابن العزيز عينات ) ( ابشر بما يسرك ) لانظع انفسنا في موضع اكب من حجمنا ولا نحب اضواء الشهره وقد جبلنا على تقديم الخير والعمل الطوعي للناس سبقنا اشخاص كرام اذكر بعضهم
كالمرحوم سالم سعيد التميمي وكالاخ صالح عبيد بامومن والاخ سالم رمضان باحشوان والاخ عبد الله حسينميسره وسالم عبدد بن خليفه وغيرهم كثير يطول الحديث عنهم هولاء كانو اساتذتنا ومربينا الذين علمونا دروس في الايثار على النفس وفي خدمة المجتمع واهل عينات وكانو نجوما تستحق الثناء العطر والشكر الجزيل والدعاء الى المولى عز وجل ان يثيبهم ويجزيهم خير الجزاء على ما قامو به من اجل عينات هم ومن لم يتسع المجال لذكرهم وان يكون عملهم في ميازين اعمالهم عن من لا يضيع لديه الاعمال - وقد تدربنا على ايديهم وسرنا على نهجهم انا وبعض من اخواني ونرجوا الله ان لا يكون فيما قمنا به رياء ولا سمعه وانه انشاء كما هي نوايانا والله مطله عليها صادقه لصالح مجتمعنا واهل بلدنا لا رغبه في شهره ولا تعظيم وان كان التقدير مطلوبا لانه دافع يدفع الانسان لمزيد من العطاء - اما لو اردنا الشهره فقد حضر للكويت وفد من المؤتمرالشعبي العام والتقينا بهم مع السفير واعضاء السفاره وعرضوا على ان اكون رئيس لفرع المؤتمر الشعبي العام بالكويت وقام الاخ والصديق الوزير المفوض الاستاذ / عبد الله عبد الحميد المخلافي بمعرفة السفير الاستاذ سعيد هادي عولقي بكتابةرساله رسمية اطلعت عليها تطلب تعييني في هذا المنصب ولكني رفضت رفضا باتا الانخراط بالاحزاب - كما انه في 30/10/2008 تم عقد اجتماع جمعية عموميه رشحت فيها كرئيس للجاليه وكان الاعضاء الحاضرين من يافع ولم يتواجد من حضرموت سواء 5 اعضاء بمن فيهم شخصي ولم اقم باستعمال ورقة الترشيح المقدمه لي لكوني غير راغب ونجحت بالحصول على جميع الاعضاء ناقص صوتي واعتذرت عن المنصب - وقبل اشهر عقد المؤتمر العام الثالث للمغتربين وقد طلب من قبل السفار لتمثيل الجاليه فكان ردي الرفض لاسباب عديده اوبرغم ذلك وصلتني رساله من معالي وزير المغتربين الاستاذ احمد مساعد حسن تدعوني للمشاركه وارسلت لي تذكرة السفر ومصروفات السكن والاقامه بصنعاء ولم اذهب فهل من يرفض كل تلك الامور محب للشهر ه والظهور - الحمد لله على كل حال واشكرك على كلماتك الطيبة وارجوا ان ترجع لموضوع رئيس المنتدى يحذر في صفحة المنتدى العام ليطلع على ما توضيح الامر
مع خالص الشكر والتقدير

رد من مشارك

لاخ الكريم ابو أحمد جهودك في مجال العمل التطوعي لا يستطيع أحد نكراه ، فهناك سجلات كثيرة تثبت ذلك إذا كان غير واضح للشباب الذي يتصفح هذا المنتدى .
أخي الكريم عندما بدأت الكتابة فأنت كان لديك هدف واضح وصريح بأن تكون عونا وسندا لهذه المجموعة من الشباب الطموح المثابر الذي يسعد بوجود شريحة ما يسمى بكبار السن حتى يستفيدوا من خبراتهم في المجالات المختلفة ، والذي تقدمه أثنى عليه الاغلبية من رواد منتدانا ، و وجود إختلاف في الرأي والقدرات أمر مفروغ منه و هناك قدرات لكل من شخص خاصة في إيصال رأيه وقد يخون البعض التعبير في إيصال رأيه بوضوح ، وآمل أخي الكريم أن تتريث في الابتعاد فخذ فرصة لمراجعة النفس فأنت كمن يبتعد عن أرضه وناسه ، فمثل ما هناك أشخاص في عينات في فترة زمنية إختلفت معهم فهنا في هذا المجتمع ستجد من يختلف معك في الرأي والطرح
.

لذا أخي الكريم ابو أحمد هدفك واضح فإذا أنت مقتنع بما تطرح وفائدته لهذا المنتدى فلا تتردد بالاستمرار ، من يعجبه طرحك يقرأ ويستفيد ومن لا يعجبه يبحث عن ما يريده من موضوعات خاصة وإن المنتدى به الكثير من المنتيات الرياضية والاجتماعية والصحية وغيرها ، كلي أمل أن لا تخيب رجاء شباب ينتظرون الكثير من شخصية مؤثرة ولديها القدرة على العطاء و الاقناع
.

***********************

************************************************** **********

ردي عليه
اخي ابو محمد لعله من الاهمية بمكان ان يكون لردك اثر اكير ذلك ان شخصك الكريم واضح المعالم معروف لدينا بوفرة الجهد والبذل والعطاء من اجل عينات ولعلي استطيع القول بان لي بعض بعض فضل في جرك الى هذا الطريق الذي اتمنى ان يجعل الله لك فيما قمت به وتقوم به وستقوم به من اجل اهلك وبلدك ووطنك خير الجزاء كما ان لبذرة الخير في نفسك واستعدادك الفطري للقيام بهذا العمل االمضي في طريق الخير الفضل الاكبر والاعلى والحمد لله على ذلك ان ما طرحته هو عين الحقيقه ولم تكن ردة فعلى بسبب اختلاف في الرائ فالامر ان خللئ من اختلاف الاراء يصبح سطحيا بل ان اختلاف الاراء هو ما يوصل للحق والحقيقه ولكني رايت بوادر ربما طرحت بحسن نيه والله اعلم بالنوايا وقد عفونا وطلبنا الصفح وهو امر قد يكون سهلا وربما يكون صعبا لدى البعض
لقد خفت فعلا على المنتدى وهو في بداية تالقه واشراقه ان نطحنه بالخصومه والردود وان نجعله موقعا لتصفية الخلافات ان وجدت وهي موجوده اساسا وكثيره وليست خلافات شخصية بل مناطقيه وفقهيه وسياسيه والقائمه تطول وانا شخص احب البناء ولا اطيق الهدم فاحببت ان اشعر الجميع باهمية المحافظه على المحبة والموده بيننا فهو القاسم الذي سيوصلنا الى بر الامان
كما انني انتفضت وربما انا مخطي عندما شعرت ان الكويت حشرت في سياق حشرا وانت تعرف اننا نحب الكويت واهل الكويت وندين بالفضل لما نحن فيه بعد الله لهذه البلد الكريم واهله الكرام وقد نسمح احيانا ان يتطاول علينا متطاول ولاكننا لا نسمح ابدا بان يتذكر الكويت واهلها اي فرد بمكروه هكذا تعلمنا ان نكون اوفياء حافظين للجميل غير ناكرين لم مد يده الينا بالمعروف لان من ارذل الرذائل نكران الجميل
ودعني اطيل عليك واذكرك باننا كنا في شد وجذب مع سلطة بلد ولم يوقفنا ذلك ودعني اذكرك واكشف عن موضوع للمتصفحين فعندما عدنا في عام 1990 فاننا تجمعنا وتحركنا بشكل ايجابي وحركنا معنا المجتمع في عينات في كافة الجوانب سواء رياضية او تقافية وغيرها ولعلك تذكر القصيده التي وضعها بهض من اخواننا بهدف فيه سوء نيه بالتاكيد والتي تقول
صدام شل الجماله الخزي قسمتك يابوش
وهي مكونه من ابيات عديده وكان فيها تعريض بالكويت واذكر انك كنت معي في اصدار جريدة حائطيه اصدرناها في مقر النادي وكنت تقوم بالمشاركه ومتابة المواضيع وتنسيقها ولعل احد من الاخوان الاعزاء معنا الذاكره تابى ان تظهره لي وقد نظمت قصيدة معارضه لتلك القصيده بدايتها
يابنت والظلم منك لوكان حبوش ربوش * يابنت والظلم منك لو كان ربوش حبوش
ربي على الجار وصى وانتي على الجار قسوش * يابنت عادش صغيره ان كان بش فسو فسوش
حتى اقول - ما حد تقدم وزايد غير المقدم وحبروش * والى نسي الفضل واهله ابو الدحابيش دحبوش وكان ختامها اما الكويت العزيزه العين والنون ورموش * الله يحمي ثراها وتعيش تيجان وعروش * فهل تذكر ان احد الاخ سالم رمضان عمار ( ابو عوني ) جائي يحمل تهديدا لي من قبل اشخاص في السلطة بان اكف او يقومون بكف يدي ولم نتوقف ولم نخاف فالحمد لله على كل حال تمون ياابو محمد تمون

*****************

************************************************** *********
- اخي ابو حمود حياك الله دائما ما تكون مواضيعك في اتجاه تلمس مشاكل المجتمع وانت في طرحك لا تستقل بنفسك بتحديد المشكله وطرح المعالجه بل تذهب الى توسيع الدائرة بين اعضاء الشبكه ولهذا فائدتان الاولى المشاركه في فهم المشلكله وابعاها وطرح الاسباب والحلول والثانيه هي التعريف بالمشكله ومعرفة اين يقف منها ابناء عينات وهل هم على بينه منها وهل يحيطون بابعادها وهل لديهم كلهم او بعضهم فكره عن حاجة المجتمع للعاملين في الجوانب العامه وخصوصا الجوانب الطوعيه – لان من وجد نفسه في مسئوليه ودفع له اجرا عليها فعليه ان يكون امينا على ما وضع من اجله وما يتقاضاه بالمقابل * الا ان وضع الذي ينخرط في العمل الجماهيري الطوعي بكل اتجاهاته فان هذا الشخص يختلف اختلافا جذري في كيفيه النظر اليه او التعامل معه وهي امور تحدد لمن لديه بذرة في الجانب الخيري الطوعي الى اين يسلك هل يسلك في طريق عمل الخير ام ينكفئ على نفسه وينسى
ان المجتمعات تقوم على عمل افراد قله هم الذين يصنعون الاحداث فيها ان شرا فشر وان خيرا فخير اما اللاغلبيه فانها تابعة هذه من سنن الحياة * ان الامر اخي العزيز من وجهة نظري يتطلب اولا التفريق بين العمل الطوعي لصالح المجتمع بحد ذاته كعمل لا بد ان يكون ظاهرا في النور من يتصدون له واضحين معروفين فلا يجوز ان توكل عمل يستوجب الجاءة لشخص منطوي شديد الخجل حتى ولو كان من افضل الناس ولا يمكن ان توكل عمل يتطلب السعي والاصلاح لشخص ضيق الخلق ليس لديه قدرة على التعامل المرن حتى ولو كان من ازهد الناس اذن لكل مقام مقال ولكل فعل فاعل ولكل عمل عامل- ثانيا لابد من التفريق في اذهان المجتمع وافراده بان العمل الطوعي لا يد ان يكون سري على اساس ان تنفق اليد اليسرى ما لا تعلمه اليد اليمني هذا امر غير منطقي فلا بد ان يعرف المجتمع من الذي يدافع عن مصالحه ومن الذي يساعد الناس وينصحهم ومن الذي يعالج الناس بالمجان او باجرة قليله ومن الذي يقدم النصيحه وهو قادر عليه ومن الذي يقدم المساعده الماليه ومن الذي يدفع الزكاة كل ذلك من اجل ان يتجه افراد المجتمع اليهم لقضاء حاجاتهم مساعدتهم والا ان كان الامر لا بد ان يتم بطريقه سريه فسوف يكون دور المصلح هنا محدود بمعرفته وبالتالي لن يتعدى افراد اسرته او قبيلته او فئته – ان العمل الطوعي هام للمجتمع وعلينا ان نشجعه او نشيد ونحترم من يقوم به ولا نحاكم النوايا فحكمها الى الله والاعمال بالنيات ولكل امرؤ ما نوي وربنا الذي سوف يحاكم النوايا فهو المطلع على ما في القلوب ولعل في هذا الحديث النبوي الشريف ايضاح كبيرا (روى لنا ابو هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اول من تسعر بهم النار يوم القيامة عالم ومجاهد ومنفق اما العالم فيساله الله يوم القيامة عن علمه فيقول يارب تعلمت العلم وعلمتة للناس فى سبيلك فيقول له الله عز وجل : كذبت تعلمت العلم ليقال انك عالم وقد قيل فيامر الله فياخذ الى النار اما المجاهد فيساله الله عن جهاده فيقول
يارب قاتلت فى سبيلك لتكون كلمتك هى العليا فيقول له رب العزة :كذبت قاتلت من اجل ان يقال انك شجاع وقد قيل فيامر الله فياخذ الى النار اما المنفق فيساله رب العزة عن ماله فيقول يارب انفقته فى سبيلك فيقول له رب العزة : كذبت انفقته ليقال انك جواد كريم وقد قيل فيامر الله فياخذ الى النار)) صدق رسول الله اذا علينا في البدء ان نترك النوايا لحكم الله وان نبداء في تقدير من يقوم على العمل الطوعي لان بعضا من الناس تقوم به رغبه في الشهره وعلينا ان لا نبخسها حقها ما دامت قدمت واستفاد المجتمع مما قدمته والبعض قدم ليبني رصيده مع الله الا ان ذلك لا يعني ان يحرم من التقدير فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله – للاسف الشديد فان اغلب الناس لا تعمل بل تنتقد انتقاد مرا وقد يتميز البعض بحمل حصانه ضد هذا النقد وقد مر بعضنا ممن نذر نفسه لخدمة البلد طوعيا بكثير من الموافقه وكنا نسمع دون علم المتكلم قولا قد يصل الى القول الذي يجرم قائله حين تسمع ان هناك من يتهمك بانك تبني بيتك من خلال جمعك لاشتراكات الاعضاء سواء للنادي او للجنه الخيريه او ان يسالك شخص ما دورك في ذلك المسعى وقد نسي انك صرفت من جهدك ووقتك ومالك الكثير من اجله هو لكي يستفيد
انظر الينا اخي حامد فان في بلدنا مساجد لا نعلم عن الذين شيدوها اية معلومات ولدينا قبب لا نعلم على وجه التحديد من فيها ولماذا بنيت عليهم هل لانهم من ابناء فاطمة الزهراء وعلى ابن ابي طالب والجواب لا والا لكان كل ابنائهم تبني عليهم قبب انه سئوال محير فقد كرمو سابقا ولكنا لا نعلم لماذا ولو شرح الامر ووضح ما قاموا به لاستوجب الامر تقديرا متواصلا ومعرفة من ابناء البلد من من ابنائنا سمع بمحمد عوض وسالم عوض حمود او بسعيد طافان او بمحمد عبيد منصور او بالشيح احمد عبد الرحمن باوزير او بالمعلم ابو بكر او ****هل اعدد عشرات الاشخاص انها بذرة عدم الاعتراف بالجميل تثمر اشجارا مملوئه بالجهل والتعصب فاذا ما تحرك شخص في اتجاه العمل الطوعي وجدت المطبلون حاملين طيرانهم يرددون ان الذئب لا عبث – وما من مصلي الا طالب مغفره اذا فقد حكمو على العمل الخيري ليس هذا فحسب بل قيموه ونقدوه وانهوه فهل يمكن ان يكون في هذا المحتوى تشجيعا لشخص لكي يدخل في معتركه* اعطيك مثالا قريبا لم يكن أي منا يفكر ان يتم عمل جسر في طريق عينات حتى في الاحلام خصوصا في العشر السنوات القادمه انظر الينا فقد فرحنا واستبشرنا ثم بداء ميكروب النقد يتحرك فينا وبدانا بنقده والحكم عليه وعلى السرقات والعمولات اليس في ذلك تجاوز – ان الامور يجب ان تسير في اتجاه ان من يرى في نفسه الكفاءة فل يتقدم للعمل ولا يجب ابدا تحت أي ظرف انتقاد هذا الشخص الا من خلال الاطر القانونيه وهي اجتماع يحضره المشاركين فلا يمكن لي ان اتقبل نقدا موجعا اذا كنت عضو في ادارة النادي مثلا من شخص استخصر ان يدفع اشتراك وينتسب ولكنه سن لسانه على وانا اعمل وادفع اشتراكي وجهدي ومالي انها المقارنه التعسه التي لا تشجع اصحاب البذر الطيبه لكي يندمجوا في هذا العمل لانهم دائما ما يسمعون النقد والتجريح والسب واللعن والاتهامات التي لا يدل عليها دليل ولا تدعمها اثباتات في حق الذين قدمو جهودهم من اجل المجتمع فهل يمكن لهم بعد ذلك ان تيشجعوا ويدخلون من هذا الباب وبرغم ذلك فان لكل امرقاعدة وشذوذ ولعل ابنائنا ممن نراهم حاليا يحملون مشاعل التنوير في المجتمع يسيرون سيرا حثيثا في اتجاه العمل الخيري والطوعي وعلينا ان نساعدهم ونشد من ازرهم
ان الخلاصه التي يمكن لك ان تلغي كل هذا الكلام الطويل لكي تستلهما هي
(
على من لا يعمل ان يصمت ويدع العامل يقوم بعمله فحتى لو احطاء فانه افضل من الذي انزوى ولا يعمل ابداء وان ذلك الذي لا يعمل هو افضل من الذي كل ما يقوم به هو سن لسانه لكي يجرج العاملين) واتمنى ان يتواصل هذا النقاش وان يثبت الموضوع فهو هام وجد خطير ويمكن ان يتواصل النقاش فيه طويلا لعلنا نستطيع تغيير النظرة بين الراغب والمشاغب )

ليست هناك تعليقات: